السبت، 14 يناير، 2012

هل طبقنا ما تعلمناه من الحسين عليه السلام ؟؟!!



هل طبقنا ما تعلمناه من الحسين عليه السلام ؟؟!!

الحسين عليه السلام الرجل الأسطورة التي قل نظيرها .
الحسين عليه السلام التضحية عندما تجسدت فأصبحت رجلا .
الحسين الإيثار ..... الحسين المروءة .... الحسين الشجاعة .... الحسين الثورة ضد الظلم ..... الحسين نصرة المظلومين ومحاربة الظالمين .... الحسين رجل الزمن في زمنٍ لا رجل فيه .
الحسين فاضح المتلبسين بلباس الدين .... الحسين كاشف حقيقة وعاظ السلاطين ..... الحسين لم يركن يوما للظالمين.. مجسدا ومطبقا قول ربه العظيم (( ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار )) ... الحسين .... الحسين ... فالحسين لا تجمعه الكلمات ولا تعرف كنهه العقول .
كل هذا وغيره قرأناه وسمعناه فتعلمناه وعرفناه  ولكن السؤال المطروح
 (هل طبقنا ماتعلمناه من الحسين ؟؟ )
فإذا كان الحسين (عليه السلام ) يعني لنا كل معاني النبل والشهامة والتضحية والشجاعة والإيمان بالله والرسول وعدم الركون للظالمين وووو ،إذن فلماذا نحن المسلمون ، نحن الشيعة وأتباع الحسين نعيش الذل والخنوع والجبن والعمالة والفحشاء والمنكر ؟ فهل يعقل أن الحسين ( عليه السلام ) وارض الحسين (العراق ) يكونان تحت الاحتلال  والكل منا يعلم أن مجرد الركون ( الميل ) للظالم يكون مصيره النار فما بالكم بالذي يكون أداة ومنفذاً لكل أوامر ومشاريع الاحتلال !!!.
إذا كان الحسين (عليه السلام) خرج من اجل الإصلاح  آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر فما بالنا نحن أتباعه أصبحنا من المفسدين فوسائلنا الإعلامية وتصرفاتنا تعج بالفساد وبالمحرمات  . وإذا كان الحسين يمثل كل معاني الإنسانية فلماذا أصبحنا كالوحوش الكواسر ينقض احدنا على الأخر؟ ، وإذا كان الحسين عليه السلام يعني الوحدة فلماذا نحن متفرقون طائفيون متشتتون ضعفاء منكسرون؟ .
لماذا تمسكنا بالقشور وتركنا لب الأمور ؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا تركنا أنفسنا  ورمينا بلومنا على العصور ؟؟؟
قال الشاعر : نعيب زماننا والعيب فينا ... وما لزماننا عيب سوانا
ونهجوه إذ الزمان بغير ذنب ... ولو نطق الزمان إذن لهجانا
لماذا أخذنا من عاشوراء الحسين فقط اللطم والزنجيل والمسير إلى كربلاء  وجعلنا من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام ) مظاهر واستعراضات وفي بعض الأحيان دعايات انتخابية  .
انتم يا من خدعتم الناس باسم الحسين وتسلطتم على رقابهم  لماذا سرقتم قوتهم ؟ ولماذا نحرتم رقابهم ؟ ولماذا سلبتموهم نومتهم الهانئة  ؟ هل الحسين أمركم بهذا ؟؟ هل الحسين علمكم هذا ؟ كلا وألف كلا  فالحسين  (عليه السلام) أسمى من أن يمثله هؤلاء . الحسين لم يقبل ولم يرضخ لحكم وتسلط  شخص يدعي الإسلام وهو يزيد  ولكن هؤلاء قبلوا وجعلوا الكافر والمحتل هو المتسلط وهو الحاكم .
بالله عليكم يا أتباع الحسين ما فائدة اللطم والزنجيل والمسير إلى كربلاء والذي يحكمنا ظالم وفاسد وسارق ؟، فبلد الحسين يئن من قلة الخدمات ومن الإرهاب  ومن سلب الحريات ومن تكميم الأفواه  .
إخوتي أحبتي إذا بقينا على هذا الحال فاعلموا وتيقنوا إننا كأولئك القوم الذين وصفهم فرزدق الشاعر للإمام الحسين (عليه السلام ) حيث قال ( أما القلوب فمعك وأما السيوف فمع بني أمية ) .
إذن علينا أن نعلن البراءة والبراءة من أن نكون كأولئك القوم وفي مسلكهم وعلى منهجهم  ، ولنكن مع الحسينيين الحقيقيين رغم قلتهم ، الذين ساروا على نهج الحسين في رفضهم الظلم والظالمين وفي كشفهم العملاء والمنافقين ، وبذلك نكون ممن طبق وعمل بما علم فيكون من الناجين الفائزين بشفاعة الحسين (عليه السلام ) .

هناك تعليق واحد:

  1. نعم لنصرة الإمام الحسين عليه السلام

    نصائح رائعة لنطبقها جميعا,,,

    ردحذف